مقالة .. تحليل البيانات

حلل أعمالك مع تقنية التحليل الرقمي للبيانات والأعمال

حلل أعمالك مع تقنية التحليل الرقمي للبيانات والأعمال

   نقدم لك في موقع الأداء الرقمي Digital Performance أحدث الخدمات والتقنيات البارزة في العالم الرقمي وذلك عبر أمهر وأفضل المتخصصين بالعديد من الخدمات الرقمية والتقنية والتي تزيد من نجاح أعمالك وزيادة مبيعاتك بصورة مستمرة.

   فنحن حريصين أشد الحرص على إتمام أعمالك بصورة مثالية ودقيقة وذلك من خلال توفير خدمة متقدمة خاصة في تحليل البيانات والأعمال الخاصة بمؤسستك أو نشاطك التجاري والصناعي، فموقع الأداء الرقمي يقدم لك حلول خاصة بأعمالك في المجال التحليلي للأعمال من خلال العمل على تحليل كافة البيانات الهامة والاساسية لمسيرة أعمالك ضمن مؤسستك.

ومن أهم أسس تحليل البيانات التي يقدمها موقع الأداء الرقمي :

 نقوم بجمع كافة المعلومات والبيانات ونقوم بتحليلها عبر أحدث الوسائل والأدوات التحليلية الرقمية الإحصائية الملائمة لنوعية أعمالك وذلك في سبيل تحقيق التحسين المستمر واتخاذ القرارات المناسبة، وتوصيل النتائج والتوصيات بكل وضوح وفعالية.

·       تحليل البيئة الخارجية المحيطة بعملك ومؤسستك من خلال توفير خدمة الـــ   PESTEL

·       معرفة العوامل السياسية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية والتكنولوجية والقانونية

o      تحليل { القوى التنافسية الخمسة} لتقييم استراتيجيات الأعمال والأسواق وتحليل قدرة المشترين والموردين وتحليل المشهد التنافسي وحدته لمؤسستك.

o      نوفر لك خدمة التعرف على قدرة وعمل وتوسع المؤسسة المنافسة لمؤسستك وقياس مدى نجاحها ومعرفة طريقة تخطيط أعمالها واستراتيجيتها في عالم السوق.

o      نقوم ضمن موقع الأداء الرقمي على قياس أداء مستوى الخدمات والمنتجات التي تقدمها مؤسستك مقارنةً بالمؤسسات الأخرى وذلك عبر خاصية تحليل المقارنة المرجع  Benchmark ، ونساعدك على الاستفادة من المؤسسات الرائدة في نفس المجال وذلك لإحداث التحسين والتطوير في أداء المؤسسة.

o      توفير خاصية الـــ EFE لمعرفة تطورات السوق والمواقف الاقتصادية والتغييرات التشريعية والمنافسة الصناعية والتقدم التكنولوجي وماهي رغبات العملاء كافةً، وذلك من خلال توفير أداة تقنية تسمى مصفوفة التقييم للعوامل الخارجية.

 

▐     تحليل البيئة الداخلية لأعمالك ومؤسستك:

o      نقدم لك خدمة توفير مصفوفة تقييم العوامل الداخلية EFI لزيادة نقاط القوة وتقليل آثار نقاط الضعف لمؤسستك.

o      يقدم لك موقع الأداء الرقمي خدمة تحليل الهوية الخاصة بك وتحديد وتحليل خطتك الاستراتيجية لتكون خطة مثالية تزيد من مبيعاتك وإيراداتك.

o      ترسيخ قواعد مؤسستك عبر إثبات ميزتها التنافسية بالسوق.

o      نساعدك على تطوير الطاقم والموظفين وإدارة الشؤون الإدارية والموارد البشرية لديك من خلال تحليل الأقسام وأعمالها بشكل دقيق

o      نوفر لك أدوات خاصة للتحليلات المالية الإحصائية من خلال فريق مختص عبر أحدث البرامج المتخصصة لذلك.

 

·       دراسة الجدوى : وذلك من أجل التمكن من إنجاح المشروع ومعرفة قدرة المؤسسة لإتمام الأعمال، وذلك حسب الشروط والقواعد المعنية، ونعمل ضمن دراسة الجدوى على توضيح الاستثمارات المطلوبة والمؤثرات الخارجية ومعرفة العائد المتوقع للمشروع ويتم ذلك عبر :

o      نقوم بتحليل وضع الأسواق المحلية والإقليمية وأثرها على عمل المؤسسة حاضراً ومستقبلاً.

o      ونساعدك على معرفة التحدي التنافسي وإمكانية تحليله والتعلم من تجارب المؤسسات الأخرى ومعرفة أثر المستهلكين والجمهور المستهدف.

 

·       دراسة فرص الاستثمار: فنحن نساعدك في موقع الأداء الرقمي على استغلال أموالك بشكل أكثر فعالية ودقة، ولكي تحصل على أعلى عائد مناسب لك وذلك من خلال توفير أفضل وأحدث طرق الاستثمار التقنية والمتعلقة بالكثير من الأمور المالية كالأسهم المتداولة والعقارات والمؤشرات والاستثمار عبر الذكاء الاصطناعي وفتح الحسابات والاستثمار الجزئي وصناديق الاستثمار المتداولة في البورصة والسندات والسلع والعملات الرقمية.

o       تحليل أصحاب المصلحة والأطراف المعنية كأصحاب العلاقة في التبادل الاستثماري والعمليات المالية داخل وخارج المؤسسة.

o      تحليل قدرة المؤسسة بما في ذلك قياس قدرة المؤسسة على توسيع أعمالها الاستثمارية ومدى قدرتها على الاستمرارية في عالم الاستثمار من خلال تحليل استطاعة ونتائج ومبيعات وأعمال المؤسسة ككل.

 

·       الملكية الفكرية: نقدم لك في موقع الأداء الرقمي خدمة التفرّد والتميز لإبداعات وأفكار وابتكارات المؤسسة الخاصة بك، إذ يقوم فريق العمل لدينا في توفير الحماية القصوى لنشاطك التجاري ولعلامتك التجارية وكل ما يتعلق بخصوصية وأفكار المؤسسة، إضافةً إلى أننا نتبع القوانين والإجراءات المتعلقة في الحفاظ على إبداعات وأفكار مؤسستك وذلك في سبيل زيادة أرباحك بصورة مستمرة وضمان الميزة التنافسية لمؤسستك.

ومن جهة أخرى يقدم لك موقع الأداء الرقمي أبرز الأدوات الرقمية للقيام بالتحليلات الشاملة لأنشطتك وأعمالك التجارية:

-        تحليل SWOT والذي يفيدك في تحليل البيئة الداخلية والخارجية بشكل دقيق جداً ونقوم بمساعدتك على مواجهة كافة الأخطار والتهديدات المحيطة بمؤسستك، والعمل على انتهاز الفرص الملائمة لنجاح أعمالك كافةً، إضافةً إلى إمكانية تحديد نقاط الضعف والقوة خلال تحليل كافة أعمالك واستبعاد كل ما يُضعف مؤسستك.

-        يساعدك فريق موقع الأداء الرقمي على معرفة المخاطر الاستراتيجية وإدارة حالات عدم اليقين وتحليلها بصورة تقنية رقمية من خلال أبرز استخدام أدوات التحليل للخطط الاستراتيجية الدقيقة كحركة المبيعات والشراء والربح والخسارة وتحديد التهديدات والمخاطر المحيطة بمؤسستك وتقييم المخاطر الحالية والمستقبلية ومعرفة مواجهتها بشكل استراتيجي متقن.

-        نقوم ضمن موقع الأداء الرقمي على العمل بتحليل فجوة الأداء وذلك بوضع خطة خاصة لسد الفجوة بين تطلعاتك المستقبلية وأدائك الحالي، ونقوم بمساعدتك على تحديد المكان المرجو الوصول إليه وتحديد النتائج بشكل دقيق للوصول إلى أهدافك.